المهرجان القومي للمسرح يرفع شعر "مصر فيها حاجة حلوة.. فيها عادل إمام"

مهرجان المسرح المصري يُطلق اسم الفنان عادل إمام على دورته الـ 16
مهرجان المسرح المصري يُطلق اسم الفنان عادل إمام على دورته الـ 16

شارك محمد رياض، رئيس المهرجان القومي للمسرح المصري، بوستر المهرجان وعلق عليها قائلا: مصر فيها حاجة حلوة.. مصر فيها عادل إمام "، وتفاعل معه جمهوره ومتابعيه على السوشيال ميديا.

وكان قد أطلق المهرجان القومي للمسرح اسم الفنان الكبير عادل إمام، على دورته الـ 16، تكريمًا لمسيرته الفنية المسرحية المتميزة، وتصدرت صورة "الزعيم" البوستر الرسمي للدورة الجديدة التي ستنطلق خلال الفترة من 27 يوليو، وحتي 12 أغسطس.

ويعد الفنان الكبير عادل إمام رمزًا كبيرًا من رموز المسرح المصري والعربي، وهو ابن المسرح قبل نجوميته في السينما والتليفزيون، وبدأ مشواره الفني من خلال مسرح الجامعة، حيث درس الهندسة الزراعية بجامعة القاهرة ، وخلال دراسته انضم لفرقة المسرح الجامعي ، وأظهر خلال العروض المسرحية التي قدمها في الجامعة موهبته الفطرية في التمثيل، وهي التي أهلته للالتحاق بفرقة التليفزيون المسرحية عام 1962، وهو لا يزال طالبا.

ومن أهم مسرحيات عادل إمام: ثورة قرية، سري جدا، وأنا وهو وهي، والأخيرة شكلت نقلة في مشواره الفني، وكانت أول مسرحية تعرض له في التلفزيون المصري، وبعد هذه المسرحية توالت أعماله في المسرح ومنها النصابين، البيجامة الحمرا، وقدم أيضا مسرحيات : حالة حب، أنا فين وأنت فين، غراميات عفيفي.

 

ترشيحاتنا